محافظ  أسوان: 500 أسرة تضررت بسبب السيول | فيديو

اللواء أشرف عطية محافظ  أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ  أسوان

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن حجم الخسائر والتداعيات الناجمة عن أزمة السيول بعد حصرها قائلاً : لدينا 106 منزل شهدت إنهياراً كلياً و394 منزلاً شهدت إنهياراً جزئياً بإجمالي 500 أسرة .

كاشفاً في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن المحافظة لديها نحو 594 وحدة سكنية مخصصة للطواريء سواء أكانت سيول أو غيرها قائلاً: سيول أوإيواء عاجل.

وبين أن نحو خمس أسر ستتوجه غداً للمساكن البديلة التي خصصتها المحافظة بعد أزمة الطقس السيئ قائلاً : من بكره الصبح رايحين السكن البديل ومفروش وجاهز للعيش، حيث ساهمت الجمعيات في تأسيسها.

 ولفت إلى أن بعض الأسر تمسكت بالبقاء في مساكنها المتضررة خوفاً من عدم بناء البيت مجدداً قائلاً: عاوزين يبقوا موجودين جمب بيتهم وهم عائلات تربطهم صلات قرابة ويقيمون حالياً في منازل الأقرباء من أبناء العمومة وغيرهم من الجيران.

وشدد أن المحافظة لديها مايغطي مساكن الأسر المتضررة كاملة لكن بعض الأسر أصرت على البقاء بجوار منازلهم المتضررة.

مشيراً إلى أن الاسر الرافضة لفكرة الانتقال للمساكن البديلة عندما يلمسون المصداقية بعد إنتقال 5 أسر غداً وأن بيوتهم المهدمة لن تضرر سيقررون أن يفعلوا مثلهم قائلاً: فيه ناس عاوزة تقعد جمب بيوتها عشان مدارس الأولاد ورغم أن فيه باصات مجهزة لنقل أبنائهم للمدارس من السكن البديل.

 وأوضح أن البيوت المهدمة التي بنيت في مخرات السيول عند إعادة بناءها ستنكون في نفس المنطقة لكن في مستوى أعلى من مخرات السيول حتى لايتضرروا مجدداً.